ما هو الوسائط المتعددة؟
لنبدأ بهذا السؤال. ببساطة: الوسائط المتعددة محتوى. يتضمن هذا المحتوى الفيديو والصوت وأفلام الفلاش والرسوم المتحركة ومحتوى التعليم الإلكتروني والوسائط الغنية وأي مواد تفاعلية. إنه أكثر من مجرد نص ويتضمن تجربة مستخدم أكثر تفاعلية وغامرة. إنه أحد أكثر المحتويات فعالية للتسويق الرقمي لأنه أكثر جاذبية وإغراء للمستخدمين بدلاً من مجرد نص بسيط. 


توطين الوسائط المتعددة
ما هو تعريب الوسائط المتعددة؟ إنها عملية أخذ هذا المحتوى التفاعلي وتعديله ليناسب السياق والاحتياجات والأعراف الاجتماعية والاختلافات الثقافية للجمهور المستهدف الجديد. يتم ذلك من أجل أن تنشر العلامات التجارية هذا المحتوى عبر مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم وأن يتم استقباله جيدًا من قبل مختلف الجماهير. يمكن اعتبار ذلك أيضًا ترجمة لمحتوى الوسائط المتعددة عندما تفكر في التعديلات التي يتم إجراؤها على المحتوى الأصلي. إنه في الأساس تعديل المحتوى لأي جمهور يمكنك تخيله حول العالم.

خدمات توطين الوسائط المتعددة
تعريب الوسائط المتعددة عملية معقدة للغاية تتضمن مهام مختلفة. تتضمن القائمة التالية بعض وظائف توطين الوسائط المتعددة اللازمة لضمان جودة الترجمات.


يتم نسخ النص الأصلي والصوت ثم ترجمته.
المحتوى مترجم - ضمان أن تكون اللغة حديثة ومرتبطة بالسياق.
يقوم شخص من الجمهور المستهدف بإعادة إجراء عمليات التعليق الصوتي.
تتم إعادة كتابة الترجمات أو إضافتها.
الدبلجة - ضمان أن تكون الموسيقى الخلفية أو المقاطع أو الرسوم المتحركة ذات صلة ثقافيًا وسياقية للجمهور المستهدف.
يجب إعادة تصميم الرسومات والنصوص - العملة والتواريخ وأي رسومات أخرى بحيث يتلقى الجمهور الجديد نفس الرسالة والتجربة مثل جمهور المحتوى الأصلي.
 


ما هو تعريب الوسائط الاجتماعية وكيف يختلف عن توطين الوسائط المتعددة؟
توطين وسائل التواصل الاجتماعي هي الخطوة التالية بعد أقلمة موقعك على الويب أو منتجك أو خدماتك. بعد كل شيء ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي هي القنوات الأكثر شعبية وأفضل طريقة للاقتراب من عملائك. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الوسائط الاجتماعية تفاعلية ، فإنها تعطي نظرة ثاقبة لعملائك! ومع ذلك ، من المهم هنا أن نتذكر جانب الترجمة. لأن الرسالة العامة الموجهة إلى الجمهور العام لن يكون لها نفس التأثير تقريبًا مثل الرسالة المخصصة لمختلف شرائح الجمهور. لذلك حتى عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي ، فإن ضمان توطين المحتوى هو المفتاح. ليس فقط لكيفية تلقي الرسالة ولكن لأن وسائل التواصل الاجتماعي يمكنها في الواقع تزويد العلامة التجارية برؤى قيمة للغاية.


في ما يلي طريقتان يمكن أن يكون لتوطين وسائل التواصل الاجتماعي تأثير إيجابي عليه:


تعرف على المحتوى الذي يحظى بإعجاب ، وإضافته إلى المفضلة ، ومشاركته ، وإعادة تغريده وما إلى ذلك لفهم مدى نجاح المحتوى المترجم الخاص بك وما هي التغييرات التي قد تحتاج إلى إجرائها.
اقرأ المراجعات والتعليقات لقياس التغييرات التي تحتاج إلى إجرائها من أجل جعل المحتوى الخاص بك يلقى صدى أكبر لدى المستخدمين لديك.
يمكنك بعد ذلك مقارنة التعليقات والاحتياجات والملاحظات الواردة من الجماهير في مناطق مختلفة. حدد على وجه التحديد المحتوى المطلوب لكل سوق. قد تكتشف أنماطًا لم تكن لتتوقعها أبدًا.
يمكنك زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال توطين وسائل التواصل الاجتماعي الفعال.
 


ما سبب أهمية توطين الوسائط المتعددة؟
نظرًا لأن لدينا الآن فهمًا أفضل لما هو كل عنصر من العناصر ضمن توطين الوسائط المتعددة ، فلنراجع:


أولاً ، تعد الوسائط المتعددة وسيلة اتصال قوية جدًا. تصل إلى الناس بطريقة أعمق بكثير من الكلمات بسبب صفاتها الغامرة. لذلك ، إذا كان بإمكانك توطين هذا المحتوى ، فإنك تنشئ رابطة أقوى بكثير مع عملائك.


تكمن الصعوبة في توطين الوسائط المتعددة في ضمان أعلى مستويات الجودة. يمكن أن يساعد استخدام شركات توطين الوسائط المتعددة ، مثل ماستر في حل هذه المشكلة. من المهم أن الهدف من المحتوى النهائي ليس إنشاء نسخة ثانية "أقل من" من المحتوى الأصلي ، ولكن جعلها تبدو جيدة مثل النسخة الأصلية. مصممة بدقة لتلبية توقعات ومعايير كل توطين مرغوب فيه. يقوم موفرو توطين الوسائط المتعددة بذلك ، بالإضافة إلى ضمان السرعة. بعد كل شيء ، الوقت هو المال ، وكلما أسرع في الوصول إلى المزيد من الأسواق ، زادت الإيرادات التي ستحققها شركتك. يعد توطين الوسائط المتعددة حقًا قناة جديدة ومنهجًا جديدًا للارتقاء بأعمالك إلى المستوى التالي.



تواصل معنا على الواتساب 00201019085007 أو ببساطة املأ نموذج عرض الأسعار المجاني.